الأربعاء، 30 أبريل 2014

الحلقة 31: المسلمون بين مطرقة العلمانية وسندان التبعية:
صباح الخير إخوتي الأكرام
نتابع سلسلة أحاديثنا ليوم اﻻثنين في الحلقة 31 
(المسلمون بين مطرقة العلمانية وسندان التبعية):
العلمانية تعني فصل الدولة عن الدين، ويقول قائلها: دع ما لله لله، ما لقيصر لقيصر، ويقول أيضا: الدين أفيون الشعوب؛ أي مخدرها عن الإنتاج.
طبعا هذه عقول غربية نسمعها بألسن بعض المسلمين منهم المفكرون والكتاب بل أصحاب القرار أحيانا وأحيانا أكادميون. 

 قبل الثورة العلمية في أوروبا كانت الكنيسة تسيطر على الجسد الغربي عقله وقلبه وروحه، كان بيدها القرار السياسي والعسكري فضلا عن الديني، وﻷجل امتداد هيمنتها كانت تقضي على أي فكر يناهض فكرها، ولكن ظهرت إرهاصات نهضوية علمية من قبل بعض الطامحين، لكنهم  قوبلوا بالرفض الذي وصل إلى درجة القتل، فمثلا قتل مكتشف دائرية الأرض المغايرة للإنجيل المحرف القاضية بسطحيتها. 
وقد امتدت حبال مشانق الكنيسة لتطال الناس في أتفه اﻷسباب ومنها أنها عمدت إلى قتل عدد مهول من النساء بدعوى أن الشيطان يقوم بمباشرتهن، فقتل منهن ما يفوق قتلى الحروب العالمية عددا.
ثارت الشعوب بعد إياس من فضائع الكنيسة حتى حصرت دائرة أعمالها بين حدود جدرانها، فكان ما لله لله ومال لقيصر لقيصر(وهو الحاكم الطامح للعلم والعمل).
إن تلك الثورة ورثت فكرة تجدونها في ذهنية الغرب إلى الوقت الحالي وهي نفسها التي ينضح منها بعض المسلمين المعجبين بهم بعد التلقين، فبعدما كانت سلاحا مضادا أصبحت سلاحا هجوميا على وقع مغاير وهو ما يعرف بالعولمة، أي سيطرة القوى الاقتصادية العظمى على فكر العقول النامية ﻻ سيما صناع الفكر فيها ﻷجل الهدف المادي أوﻻ وأخيرا.
وللأسف الشديد تشكلت غشاوة على هؤلاء الملقنين (سدلة الغرب) طبعت نظرتهم للإسلام على نفس آلة النسخ الغربية القاضية بمحدودية الكنيسة وحيلولتها دون التقدم والابتكار العلمي، لذلك يحدث الكر والفر في فصل والوعظ عن المؤسسات والمجتمعات، بل ظهر الغزو الواضح والمتنوع في فكر الكثير من المسلمين وعاداتهم عبر مداخل محتسبة وغير محتسبة. وقد نتج من ذلك ظهور فساد ﻻ حصر له في الجانب اﻹداري والاجتماعي والثقافي ... ناهيك عن القناعة الزائفة بأن التحضر هو التحضر الغربي الذي يعني ترك الدين وقبول كل ثوب منسوج بلون الغرب، وبما أن الغرب قبل بعادات تأباها الفطرة لتجره من الدين كالزواج المثلي وغيره، فإن ذلك في الطريق قادم ﻻ محالة إن لم نتكاتف سويا لنشر الخير والقضاء على الفتن قبل استفحالها. ولنعد إلى مصدر القضية نجد أن الإسﻻم في نقيض دائم من أفعال الكنيسة فكان أول نداء له هو طلب العلم{اقرأ}، وهي خاصية لن تجدوها في رسائل اﻷمم السابقة، ولن تجد مدرسة ممتدة تحث على العلم والتحضر السليم كمدرسة محمد رسول الله... تلك مدرسة وافرة بكل ما تحتاجه الحياة من رفد روحي وعقلي ومادي.
فيا حراس العقيدة السمحة، إن الإسلام حياة الشعوب وقوامها، وعلى هذا المبدأ يجب أن نبني أنفسنا ونطبع عليه أجيالنا ونناظر به مخالفينا. إذن خلاصة القول أن الغرب تخلص من تبعية الكنيسة المحبطة للأجل التحضر ولكنه وقع في وحل الخواء الخلقي، وهذا ما لم يتنبه إليه المسلمون رغم أنهم كانوا بدون الإسلام وتوجيهاته الربانية أذلاء وخدم و ولاة للروم والفرس، وقد جاء نبي الله ليرجع العزة للعرب  فلا نضيعها بما كسبت أفهامنا وطبقتها أيدينا. 

📝 أبوعبدالرحمن سامي بن محمد بن حامد السيابي



الثلاثاء، 22 أبريل 2014

الحلقة30: رقراق المسجد
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي قراء وزوار الأبجدية حديث الاثنين يتجدد معكم هذا الأسبوع في  حلقة 30 والتي بعنوان(رقراق المسجد):
يكفي الإمام شرف دنيويا وأخرويا ودينيا أنه يعتلي جانبا أساسا من مهمة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فالمسجد أول بيت في اﻷرض أول بيت بعد تمام الهجرة، قواعده التقوى وحيطانه عماد الدين وصرحه العلم وسقفه الوردة الزرقاء.
وجب على قائد مقوده أن يستشعر مدى المسؤلية المناطة على كاهله، وﻻ يجاز له أبدا التورع عن إهمال الهدف الأساس من توحيد الجماعة على صف الصلاة، وتعليمهم مبادئ الإسلام من صلاة وما يحوم في فلكها من شروط و وسنن وأركان ونواقض وخشوع.
وكذا الصوم وأحكامه والزكاة وشرائطها والحج ونسكه، والإيمان وأخلاقه 
 والآداب ومحاسنها، وإن كان بقراءة كتاب كقواعد الإيمان مثلا أو المعتمد. 
ولنعلم جميعا أن الدعوة ﻻ بد أن تجمع بين الدرس الخاص والعام، فالعام محاضرات أسبوعية أو على اﻷقل شهرية لعامة أهل المسجد، والدروس الخاصة تكون أسبوعية إن لم تكن يومية لأوﻻد جماعة المسجد، يحفظون القرآن ويعلمون الفقه واﻵداب والتوقير طيلة العام وليس فقط في المراكز الصيفية.
كل ذلك تيمنا بدعوة الحق الخالدة لتكون يا إمامنا لبنة في جدارها الشاهق فإن توليت أبدلت لبوتك بأفضل منها رسوخا وثباتا ومن جاهد فلنفسه والله غني عن العالمين.
 إن إمامة المسجد أشرف الوظائف فهي التي تربط المصلين بخالقهم جل في عﻻه، والمسؤول المباشر فيها هو الله فاطر السماوات واﻷرض، أوﻻ وأخيرا وليس أي إنسان.
فهي ليست مجرد وظيفة، وإنما تتقاضى مرتبك ﻷجل الارتباط، وقد أجمع أصحاب رسول الله على مرتب إمامهم أبي بكر لارتباطه بالخلافة فعليه يقاس مرتب اﻹمامة الصغرى من باب أولى.
أيها الإمام الفاضل ﻻ تنحصر إمامتك بين جدران المسجد، وإنما تتوسع دائرتها لتشارك أهل المسجد مجالسهم وأفراحهم وأتراحهم فتقرب البعيد وتحبب القريب، وتذيب الخﻻف وتؤلف القلوب.
إن منبر اﻹمامة بات من (الواجب) تفعيله في ظروف الحياة الحالية، وتفعيله يكون بالتشارك بين اﻹمام وأهل المسجد ليسهموا جميعا على إذابة جليد الفتن التي تنهال على مجتمعاتنا، ويسيروا سواء لتوسعة دائرة الصلاح (وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [سورة آل عمران : 104]، (الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) [سورة الحج : 40] وكلمة منكم هنا للبيان ؛ أي تشمل الجميع فالكل مطالب بدعوى من الله باﻹسهام في عمل الخير والتمهيد له تحت أي ظرف.
إن ما أذكره ليس باﻷمر السهل ولكن نتائجه أيضا ليست بالهينة، فصلاح فرد على جهادك الإرشادي خير لك من الدنيا وقصورها وحدائقها، فما بالك إن استقام لك بفضل الله مجتمعا أو قرية، والله مع الذين اتقو والذين هم محسنون، والله ﻻ يضيع أجر المحسنين، إن الله مع الصابرين (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) [سورة الحج : 41]. 

بقلم: أبوعبدالرحمن سامي بن محمد بن حامد السيابي

الاثنين، 21 أبريل 2014

برنامج Aurora 3D Text & Logo Maker + السيريال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه التدوينة سنتتطرق إلى برنامج جميل وبسيط للتصميم الشعارات ثلاثية الأبعاد
 
Aurora 3D Text & Logo Maker
يعتبر برنامج لتصميم الشعارات Aurora 3D Text & Logo Maker يعتبر من افضل برامج صناعة اللوجو ونصوص 3D ثلاثية الابعاد ثابته ومتحركة. برنامج Aurora 3D Text & Logo Maker احد البرامج العملاقة في مجال تصميم الشعارات الثابته والمتحركة باشكال رائعه وقوية .يمكنك من خلال البرنامج استيراد اشكال نصوص او صور او اي شيء وتركيبه بشكل ثلاثي الأبعاد بشكل احترافي كما انه يمكنك استيراد انواع كثيرة من الصورمثل png, tiff, jpg, bmp وغيرها من الصيغ المدعومه للبرنامج.
 برنامج Aurora 3D Text & Logo Maker يحتوي على العديد من القوالب والتصاميم الجاهزة, والبرنامج سهل الاستخدام , فهو يوفر لكم الكثير من الجهد نظراً لوجود فلاتر تقوم بكل ما تريده.
 برنامج مميز يستحق التجربة والاستخدام.

صور لبرنامج Aurora 3D Text & Logo Maker





حجم البرنامج : 42 ميجا تقريبا.

الإصدار متوافق مع: 

تحميل برنامج Aurora 3D Text & Logo Maker


http://adf.ly/kXGJ3


كيفية التسجيل البرنامج:
أولاً: اقطع الاتصال بالانترنت (مهم
ثانيا:  قم بالدخول للبرنامج واذهب إلى الخيار (التعليمات) في القائمة العلوية ومن ثم اختر (التسجيل).
ثالثاً: قم بتعبية الخانات بما هو باللون الأحمر ما عدا يجب أن تكتب اسم بريدك الإلكتروني.. 
Registry Info :
Kaizer Soze / CORE

User Name :
Konz Black

User Email : Your Email
 
Serial Number :   

A669-0030-A129-BC9B-9048


  

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

الحلقة 29: الثريا من تحت الثرى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي القراء حديثنا لهذا اليوم في  الحلقة29 والتي بعنوان
(الثريا من تحت الثرى):
فقبل أيام ﻻ أدري أكانت قريبة أم بعيدة ودعت جدتي الحبيبة (سلمى)، وكأن أرواحنا انسلت معها حين سلم قاربها مكدافه لصانعه جلت قدرته. 
لم تر عيناي قط شخصا تعلقت روحه بالصلاة مثلها، كان الرباط حليفها فيها، فربما سمعت نداء النبي -صلى الله عليه وسلم- المكرر ثﻻثا عن انتظار الصﻻة بعد  الصلاة فقد آذن به قائلا(ذلك الرباط)،بل بات النفل عندها فرضا،إن شغلها شاغل عن صلاة الضحى تنرفزت، وإن لم تجد من يصلي بها التراويح انزعجت وزعلت، وتصلي صلاتها مهلا فتدور الدنيا حول سجادها، وقيامها ثابت حتى اﻹتمام، وتدعو بعدها مهلا ﻻ عاجل يعجلها. 
 ولم تسمع أذناي عن شخص يحب الصدقات نظيرا لها، بل أحيانا تصطنعها، وإن لم تكن في جيبها فروحها في كفها فإن سألتها إياها لم تبخل بها عليك، وكانت تستطني أفضل النخيل التي ﻻ تملكها لتتصدق برطبه وتمره، وعندما يأتي الصيف تراها منشغلة عن الناس ﻷجلهم، فما من سبلة لقريتنا أو ﻷرحامها أو لمعارفها إﻻ وتفكهت برطبها الجني، ثم لتجدها آخر الصيف منحية الظهر تشكو آﻵم العصبة لكثرة سجودها على أكاليل الحصاد تنتقي أفضله ثم لتطهره ثم لتعلبه للناس هدايا مبعثرة على أرصفة الصدقات فيأكل منه الغني والفقير والقريب والبعيد.
ولترف مودتها الظاهرة تجد أبواب القلوب مفتوحة لها تدخلها متى شاءت بﻻ استئذان، وبذاك أحبها الصغير قبل الكبير و الكبير قبل الصغير؛ لذلك تسابقت صرخات بواكيهم نحيبا على حدادها، وروت دموعي كلما جفت نشائج الأطفال.
وحنيتها الراقية شارفت أن تكون حنية محمد للعالمين، فالكل يحاول أن يثبت أنه الأحب لقلبها، وﻻ أبالغ إن قلت إني عندما أمرض أجد أنامل حنانها تمسح على أحشائي الحارة فترطبها حتى أشعر بأني أصح الناس، وﻻ أبالغ إن قلت أحيانا أشتاق الحمى شوقي لحنانها.
وفي مساء ليت أصالته لم تنسج، وليت خيوطه بعثرتها أسنة النهار، مرت روح الحبيبة على أساور بلدتنا ونسماتها تودع باﻷعناق أرواحنا ، وداع الأب لبكره ... وداع الأم لوحيدها ... وداع المؤمن لربيعه ... وداع المتصوف ﻷطلال عرفات.
في صباح ذلك اليوم زارتني في بيتي، كانت تتفقد سيارتي في المواقف فلما رأتها عرفت بمقدمي من العمل، فجاءت لتسلم علي سلاما لو كنت أعلم أنه الأخير لما فارقت جبهتي سجاد فروتها الناعمة، ولما انفكت جفناي عن أريكة يدها الممتدة، ومن العجيب أني عندما أتذكر نظراتها اﻷخيرة كأني قرأت أنها كانت تعلم بمخبأ الأقدار لذلك أبت إﻻ أن تصافحني وهي قائمة وهي عجوز تناهز التسعين، فأين سقاؤكم يا شباب المسلمين من هذا الخلق العظيم.
فليعذرني القراء الكرام إن أصفحت لهم بشيء من أحزاني، ولتسامحني سيرة جدتي العطرة التي لم تسعفني قريحتي المتلعثمة الإيفاء بحقها وإلا لجعلت ذوبان قلبي لأسطرها مدادا. أعذروني ولكني وجدت همتها للخير ثوران شباب ينبض بالإقدام بين جناحي عجوز كهل، ﻻ يعرف الكلل سبيلا إلى إبطائه، فعسى أن يتخذ من ريحها المرسلة قدوة للمخفقين والمتكاسلين أمثالي لمراجعة النفس ماذا قدمت ﻵخرتها عبر بوابة الحياة المقفرة؟. 
إن والدتي سلمى-سلمها الله- قد أوجدت نفسها حيث محبة الله ولم تشأ مفارقة النعيم للجحيم، ولقد استجاب الله لدعاءها إذ كانت تتمنى الموت المريح والخاتمة الطيبة. إخوة الإيمان لم يخطر على قلبي كيف لشخص مستعد للموت استعداد المبشر بالجنة كمثلها وقد كانت تقول في آخر أيامها:
( غايتكم تلبسوني ثوب العروس الأبيض وتخليوا الناس يشلوني إلين قاعة العرس) وتردد دائما:(يالله بسانحة طيبة وخاتمة سهلة
و {إنما يتقبل الله من المتقين}، 
فكان آخر عمل بحياتها صلاة المغرب، ثم لتقع مغشية لمدة يومين حتى الموت فلم ترهق أوﻻدها ولم تذق آﻵم المرض.
وسبحان الله رأيت  حياتها بومتها وكأنها تفاحة تستقطب عيون المتأمل الحذق، فقد اندثرت في وجهها تجاعيد المشيب بعدما غشاها غاشي الموت، فماتت شابة في كهل، يالك خاتمة كان من المنطق أن تستريض بها شقاوة الأنفس لتعود إلى بارئ الوجود مسلمة مسالمة كسلمى، فلله الحمد في اﻵخرة والأولى. 
- أدخلها الرحمن فردوسه الأعلى بعد الرضى -
بقلم: أبوعبدالرحمن سامي بن محمد بن حامد السيابي

إربح من رفع ملفاتك مع موقع Filesin
إربح من رفع ملفاتك مع موقع Filesin
السلام عليكم ورحمة الله تعآلى وبركاته اليوم اخواني اخواتي  ساشرح لكم كيفية الربح 
من رفع الملفات و ساخصص لهذا الشرح موقع فايل زين لرفع الملفات ، اعتبره نوعآ 
 ما  سلس و رآئع والارباح جيدة :).

الكتير من الاخوان العرب الذين يملكون مدونات او منتديات لديهم الآف الزوار 
والاعضاء لكن للاسف لا يستطعون حتى دفع تكاليف الاستضافة !   ببساطة ادسنس 
 اصبح صارمآا جدآ و خاصة مع المواقع العربية لذى استعمال و اعتماد طريقة للربح 

من رفع الملفات ممكن ان تكون مجدية ! فابسط مثال هو موقع مايجي !

الشرح كنت اريد ان يكون على شكيلة فيديو لكن مشكل في برنامج الكام ستازيا و الكام 
ستوديو ! للاسف الشديد ! اعتقد اني تماديت كثيرآ في  المقدمة هههه و طولت  عليكم,
 احبائي لكن لا مشكلة نبدأ الشرح مع بركة الله.

اولا الدخول الى الرابط للتسجيل 


 التسجيل سهل جدآآ ولا وقت لدينا لنضيعه وكما يقال الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك!

بعد التسجيل ستصلك رسالة التفعيل لايمايلك المهم قم بتفعيل حسابك و قم بالدخول الى 
حسابك
- See more at: http://www.baramij-ucom.blogspot.com/2013/01/make-money-from-uploading-files.html#sthash.IQ0yWxEc.dpuf

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي / أخواتي.. في هذه التدوينة سنتحدث عن كيفية الربح من رفع الملفات على الموقع 
Filesin
 الكثير من الأخوة العرب لديهم منتديات أو مواقع أو مدونات ولديهم الآلاف من الزوار ولكن لا يستطيعون دفع الإستضافة!!
في هذه التدوينة البسيطة، أتمنى أن تساهم ولو قليلاً في مساعدة أصحاب المنتديات والمواقع والمدونات في كيفية إجاد دخل منها
موقع Filesin يقدم لك دحل من رفع ملفاتك عليه وأيضاً من الأشخاص الذين تدعوهم لإستخدامه..
وحتى لا أطيل عليكم هذا رابط التسجيل في الموقع

بعد الانتهاء من التسجيل ستصلك رسالة التفعيل على بريدك الإلكتروني
وبعدها ستدخل للوحة التحكم (حسابك) كما في الصورة

 Filesin Register
الكتير من الاخوان العرب الذين يملكون مدونات او منتديات لديهم الآف الزوار 
والاعضاء لكن للاسف لا يستطعون حتى دفع تكاليف الاستضافة ! - See more at: http://www.baramij-ucom.blogspot.com/2013/01/make-money-from-uploading-files.html#sthash.IQ0yWxEc.dpuf

              وهذا شرح للأيقونات التي في حسابك:
1-
هذه الخاصية تمكنك من مراقبة تامة لملفاتك التي قمت برفعها و ايضا حدف  ملف و
 عدم السماح بتحميل ان شئت ذلك.

2-
اذا اردت ان ترفع ملفات لتربح  من عدد تحميلاتها يمكن ان تكون العاب ، برامج، 
كتب.. احسن ان تقوم بضغطها ببرنامج وينرار
Winrar قبل رفعها في الموقع 
+ لا تنسى اضافة الموافقة على  الشروط والقوانين.
3-
الاحصائيات يعني كم عدد التحميلات اليوم، أمس، هذا الشهر وكم  الارباح.

4-
ملفك الشخصي ببساطة، اخي/اختي الكريمة لا تنسوا إضافة طريقة استقبال الاموال 
  Payment method!!

5-
اعتقد نفس ميزة الاحصآئيات مع اضافة خاصية تعلمك في حالة ان الارباح قم تم دفعها 

 
لك مثلا انا قمت بترقية حسابي  بفس الاموال التي ربحتها في الموقع وتمت الاشارة إليه. 
  
 6-
هنا  ميزة الريفيرال يعني دعوة الاصدقاء للتسجيل عن طريقك و كذلك هناك بانرات 
لوضعها في مدونتك للعلم انه ستربح 25% في حالة تسجل صديق او زميل عن طريقك. 

7-
هنا فقط ستجد لائحة للاشخاص الذين دعوتهم و تسجلوا عن طريقك.  

8-
هذه الخاصية تتيح لك تغيير الباسورد. 

9-
اخير وليس اخيرا  هذه اعتقد لا تهمك هه لانها فقط للمعلنين لكن اذا رغبت  يمكنك
الاستثمار فيها و الاعلان في الموقع لجلب زوار لموقع او مدونتك
 ( تصلح فقط للمدونات الاجنية في نظري!)

ثمن الاعلان 150 دولار للاسبوع



الآن وبعد ان جمعت  بعد الاموال يعني بعد فترة عمل معينة يمكنك ان تستثمرها في 

الموقع ذاته و تقوم بترقية حسابك من العادي الى بريميوم لنشاهد ذلك معا و بارباحي في الموقع  .

1.ستذهب الى  كلمة  

Days remaining 
2.  تضغط على 
 ADD 
3.ثم تختار
 Use your payable earnings  


وثم تختار مدة الترقية شهر ، ثلاثة أشهر ...
بعد اختيارك للمدة اضغط
 Proceed 



تم اضغط OK   يعني انت متأكد بترقية حسابك ( لا رجعة في هذه  آلخطوة بعد ذلك !)

تمت الترقية




والنتيجة أمام  اعينكم، يمكنك سحب أموالكم لكن اولاً من وجهة نظري وبعد
 التجريب 

يستحسن في كل شهر ان تقوم بترقية حسابك لأنه إذا  اردت ارباح وفيرة
إن شاء الله لا بد من الاستثمار 

 والله ولي التوفيق


منقول للفائدة