الاثنين، 9 يونيو 2014

الحلقة 37 لنضحك قليلا:(النخوة السباقة):
حديث الاثنين الحلقة 37 لنضحك قليلا:(النخوة السباقة):  
          
قبل بدء العد التنازلي لرمضان، ومن باب(ساعة فساعة) و (إن الله ﻻ يمل حتى تملوا) واستلهاما من الحبيب الذي تبين نواجذه من ضحكه، نروض النفوس بشيء من الدهان المرطب لها من مواقف تبدو طريفة في مغزاها جدية في حقيقتها، مع أن الضحك (كما يقول الفقهاء) مؤطر بعدم السخرية من الغير وعدم الكذب.

كنت في مكة للعمرة وفي اليوم الثاني وفرت وجبة الريوق للأصحاب ثم حجزت لهم الغداء في مطعم يقصده العمانيون، ولمدى التفاهم بين رعاته وبين العمانيين كانوا ﻻ يطالبونا بالدفع إلى موعد الرحيل، وعندما كنت في المطعم دخل رجل غريب وبدأ بالتشاجر مع أحد موظفي المطعم، ثم تصاعد الشجار لدرجة الملاسنة فتدخلت للإصلاح دون جدوى حتى حمى الوطيس وأنا في الوسط فبدأ الضرب والمداحيل بينهما حتى تحول صدري وظهري ورأسي طبلا بين حماس العازفين ونشوتهما، أدركت عندها معنى المثل العماني:( كأنك خلاله فموخل)، فعز علي انطباق المثل فطوقت الرجل من تلالبيبه وحملته ﻷرمي به خارج المطعم، وانتهى الخناق بفوز ﻻ أحد. ثم استعدت هيبتي وهندامي كأن شيئا لم يكن،
ثم ذهبت إلى محل الاتصال الدولي لأطمئن أهلي على سلامة وصولي، وكان في استقبال المحل رجل يلبس ملابس الهنود فضلا عن شكله، وبدون تركيز وبسبب خروجي من معركة الفلوجة قلت له: "أنا يريد سوي تلفون مشان بلد"، فإذا بالرجل يرد ردا غير متوقع :" أنا أصلي أفضل من أصلك"، فاندهشت لصواريخ رده فتفكر فيه فعرفت أن الرجل ﻻ يقول ذلك إﻻ لكونه يمني اﻷصل فالعرب كما يقال من جنوب الجزيرة أو من شمالها، لكن الرد آلمني كما أن أسلوب حديثي آلمه فأجبته: " لو كان التقديم باﻷصل العرقي دون الخلقي لكنتم أفضل من رسول الله، و إن أكرمكم عند الله أتقاكم". ثم واصلت مسيري نحو الحرم الشريف فصليت الظهر وارتاحت النفس من
كدر الدنيا، فعزمت أن أنتظر ذهاب الناس للغداء لكي أطوف متنفلا على أمل تقبيل الحجر، وأثناء الطواف ﻻقيت امرأة تصرخ في وجه رجل والعرق يتصبب من جبهتها وهي  تقول له: "حرام عليك حرام عليك" فوقع في نفسي أنه تحرش بها فقبضت عليه قبضة الفار من عدالة الشرطة، وشددته إلي بقوة زائرا في وجهه "اتق الله أمام بيته... اتق الله" ولكن حماسي كان في غير محله فنظرت المرأة إلي والرجل امتزج بين الاستغراب والفضول ... فتساءلت لم المرأة لم تحيي دفاعي عنها ولم تقرصني نظرات الرجل ... فﻻ تفسير لذلك سوى أنها زوجة الرجل فسألتها على لهجتها :جوزك؟ . فردت :"آآآه هو جوزي". 
نعم أدميت وجنتي بطماط الحياء واعتذرت لفضولي عليهما  إن كان فضوﻻ وتركت يدي مشدودة على حظ ذلك اليوم العجيب وتركت الجوزين عفوا الزوجين يرفلان بحياة التفاهم المشعة في دوامة الطواف، 
 أكملت طوافي أن يمضي ذلك اليوم بسلام يشملني ويشمل جميع الشعوب النامية. ثم اتجهت صوب السكن والشوارع تقتظ بزحمة الناس والحافﻻت، كل يمضغ أحقيته على اﻷرصفة والطرقات، فإذا بحافلة كبيرة جنب الشارع تنتظر رجلا وامرأة مسنين لكي يحمﻻ (كرسيا بالعجلات) عبر سلم الحافلة المرتفعة، فأبت النخوة إلا أن تحمل الكرسي عنهما بلا استئذان، فنزلت علي دعاوي الشكر وردا كالذي ينثر على رؤوس الملوك، فتنفست النفس راضية بخير وآسا كل جراح أثعب بذلك اليوم العجيب، ثم لبثت غير بعيد ﻷجد صاحبا لي شاهد المشهد وهو مستنكرا فعيلي ويردد ماذا فعلت ؟، فقلت:" سبحان الله! هي النخوة يا رجل".
 فأجاب بغمه إن ذلك الكرسي مكتوب عليه وقف للحرم
أي أنه مسروق من قبلهما والذي أتم السرقة هو صاحب النخوة. 
  دمتم بخير
📝 أبوعبدالرحمن سامي بن محمد بن حامد السيابي
🌹للنشر رحمك الله🌹

الاثنين، 2 يونيو 2014

الحلقة 36: ( إدارة القدس لمن؟):
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم بكل خير..
قبل بضع سنوات زار رئيس دولة غربية دولة عربية، وكلا الدولتين أم في موقعها.
كان خطابه أن إدارة القدس تكون مشتركة بين النصارى واليهود والمسلمين، طبعا انتصب الحضور قياما مهتفين لقراره كما تنتصب الضحية لحبل شانقها.
حديثنا اليوم في حديث الإثنين في الحلقة 36، أذكره في ذكرى اﻹسراء، وﻻ أريد تكرار ما يكرره مشايخنا الدعاة كل عام (جزاهم الله عنا خيرا)، وإنما أحاول جاهدا الكشف عما لم يكشف.
إن حبل الإسراء امتد بنبينا الكريم ليتصافح عقدية بين راحتي الحرم المكي والحرم القدسي، وهذا الترابط إما يشده المسلمون بعده فينصروا أو يرخونه فيخذلوا.
ولقد مهد فداؤه نفسي عقال تحريره بجيش أسامة وهو على فراش موته لم يفضه، ثم انطلق لواؤه بأمر خليفته الصديق مستهينا بلومة المليمين المحبطين، ليكتمل مشهد الفتح على يد فاروق الإسلام.
نعم فتحت اﻷسوار المؤصدة ﻷرحم الفاتحين فإنه أبدا لم تسلب قطعة من أموال ساكنيه ولم يغتصب عرضا ولم يخدش حياء ولم تسكب قطرة دم ظلما أو ماء هدرا، بل صون ذلك كان على ذمة الفاتحين، وهكذا صينت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والدينية وجعلت ختما من خليفتنا رحمه الله.
ولم تزل تلك اﻷسوار شاهدة على مذبحة الصليبيين الذين قال مؤرخهم: "لقد أسرف قومنا في القتل" والقتل بنفسه إسراف، ثم تابع" ... رأيت جثثا تعوم على الدماء ... لتخطيها ترهق حتى تصل لمكان قريب" فلقد قتلوا عشرات اﻵلاف في مدة وجيزة من اﻷبرياء أطفال ونساء وشيوخ حتى بلغ دمهم للركب.
وتلك اﻷسوار شاهدة ليوم دخول الصهاينة وعصابتهم الهجانة خفاشة الدماء التي ما خرجت من قرية إﻻ دخلت أخرى مخلفة وراءها عواء الموت لكل معترض لطريقها حتى هجرت على طبول رعبها قرى وبلدان قبل أن يطأها إرهابهم، ورئيس تلك العصابة انتخب أول رئيس ﻹسرائيل المحتلة.
وأما الفتح اﻹسلامي كان على النقيض من جرم هاتين الطائفتين المفسدتين، وإن كانتا تتعذران بالمقدسات فما أرهقت المقدسات إﻻ بهما فجرذان اليهود اليوم تحفر تحت المسجد اﻷقصى وﻻ يسمحون إﻻ للشيوخ للصلاة فيه، و رعاع النصرانية باﻷمس دنسوه حضيرة للبقر والخنازير، أما المسلمون فأكرموه كما يكرمون الكعبة بل حصنوا كنيسة القيامة من الهدم، فهاك الفاروق رفض أن يصلي بها عندما أدركته الصلاة ناظرا لمستقبلها أن يحولها الناس مسجدا بعده، فكانوا حريصين على حفظ المقدسات حتى من عداوة أنفسهم إذا وجدت.
إذن بشهادة تلك اﻷسوار المبارك ما حولها أن إدارة القدس وقيادته ما حوله ﻻ تكون إلا للمسلمين فحسب وأخص هنا التقيين منهم أولي الشفقة والرحمة المحمدية، وليس الفسقة الذين باتوا وباﻻ على قومهم فكيف على غيرهم.  اللهم أكرمنا بتحرير مسجدك اﻷقصى وحرر أنفسنا من مغبتها.

بقلم: أبوعبدالرحمن سامي بن محمد بن حامد السيابي

الأحد، 1 يونيو 2014

التسويق الشبكي.. تجارة المستقبل وصاروخك نحو الثراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في تدوينتنا سنلقي الضوء على أحدث نضام للدعاية الإعلان والربح السريع الذي سيكون صاروخك نحو الثراء واكتساب الحرية في  (الوقت - الصحة - المال)..


التسويق الشبكي.. إنطلاقة ذكية نحو النجاح المالي
التسويق الشبكي.. تجارة المستقبل وصاروخك نحو الثراء
التسويق الشبكي.. حلم كل من يعشق العمل الحر
التسويق الشبكي.. لغة الحياة المستقبلية في عالم الربح
 
التسويق الشبكي: هو تجارة المستقبل كما يسميها البعض ، حيث أنها في توسع سريع وانتشار تجاوز كل الحدود ، خصوصا مع دعوات الكثيرين من الأكاديميين والخبراء الماليين والإقتصاديين بل وحتى بعض السياسيين ، الذين يشجعون مواطنيهم (وخصوصا الشباب) على الإنخراط في مشاريع التسويق الشبكي الحر.

التسويق الشبكي .. ما هو(MLM)؟
التسويق الشبكي (Network Marketing) أو ما يشار إليه إختصارا (MLM) هو نوع حديث ومبتكر من الأعمال التجارية الحرة ، التي تمنح فرصة الحصول على دخل جيد لكل شخص يرغب في ذلك ، حيث يتميز هذا النوع من الأعمال بالبساطة والسهولة ، ولا يحتاج إلى رأس مال ، بل كل ما يحتاجه هو الرغبة الجادة في النجاح المالي والحصول على دخل جيد ، وفي الواقع فإن الكثير من الأشخاص قد حققوا النجاح المالي من خلال التسويق الشبكي ، رغم أنهم بدؤوا العمل فيه بإمكانات متواضعة لا تذكر ، وهو بحق أمر في غاية الروعة.

ما هي مميزات التسويق الشبكي(MLM)؟

ما يميز التسويق الشبكي هو أنه إستثمار ذكي للوقت والطاقات ، ليس من أجل الحصول على المال فحسب ، بل كذلك من أجل الحصول على الخبرة المالية والمهارات الشخصية ، والتي يكتسبها المنخرطون في هذا القطاع من خلال حضورهم الدورات المجانية ، ومن خلال ممارستهم لنفس أنشطة التسويق الشبكي ، فإذا كنت تملك أهدافا مالية ورؤية مستقبلية واضحة ، مع قدر معقول من الجدية والإلتزام في العمل ، فأنت بجدارة مؤهل لكي تبدأ الأرباح بالتدفق عليك من خلال هذا النظام المتطور.

ماهو نظام التسويق الشبكي(MLM)؟

تعتمد أنظمة التسويق الشبكي في تحقيق أرباحها على تسويق وبيع المنتجات والخدمات الحصرية والمميزة ، وذلك من خلال شبكة من العملاء الذين يعملون من خلال مصلحة مشتركة ، ويتبادلون الخبرات والمهارات لرفع كفاءاتهم العملية ومهاراتهم الشخصية ، وهدفهم هو الحصول على عوائد مالية مجزية.

لماذا ينصح الخبراء بالتسويق الشبكي(MLM)؟

لإنه "لغة الحياة المستقبلية في عالم الربح" كما يسميه رائد التنمية البشرية في الوطن العربي الدكتور إبراهيم الفقي ، حيث أن التسويق الشبكي يوفر دخلا عاليا للفرد ، وبدون الإلتزامات التي إعتادها الناس في الوظائف التقليدية ، فأنت في هذا العمل سيد نفسك بمعنى الكلمة ، أنت هنا العامل ، وأنت مدير العمل في نفس الوقت! ويعتبر (روبرت كيوساكي) من أشهر خبراء التنمية المالية الذين يوجهون الشباب إلى الإنخراط في فرق التسويق الشبكي ، وهنا نسمعه يقول في هذا السياق متحدثا عن الشباب "وغالبا ازكي لهم الإلتحاق بإحدى الشركات التي لها شبكة تسويقية ، والذي يسمى أيضا: التسويق الشبكي متعدد المستويات" فالأستاذ كيوساكي يؤكد على خاصية مهمة جدا في التنمية المالية ، والمنتسبين إلى أنظمة التسويق الشبكي يحصلون عليها عادة بشكل مجاني ، وهي الدورات التي ترسخ في الشباب المهارات المطلوبة للنجاح المالي المنشود ، فهو يقول "فعلى المدى الطويل يعد التعلم أعظم قيمة من المال"

كيف يمكن أن يبدأ الشخص العمل في هذا القطاع الرائع؟

البداية السليمة تكون باختيارك لأحدى شركات التسويق الشبكي التي يمكن الوثوق بها مثل شركة UNICITY، لأن هناك الكثير من الشركات التي تعمل في بهذا القطاع وهي غير جديرة حقا بالثقة ، أو أنه لا تقدم المنتجات المناسبة لك لكي تعمل من خلالها ، أو قد لا يكون لها فريق نشط في بلدك ، وقد يعتبر هذا عائقا حقيقيا بالنسبة للشخص المبتدئ.

أفضل نصيحة نقدمها للشخص الذي لا يملك الخبرة الكافية في هذا المجال هي أن يستفيد من إستشارة شخص خبير وممارس للتسويق الشبكي ، ومن المهم كذلك أن تكون له سمعة طيبة ، فهي مؤشر يمكن الإعتماد عليه في كثير من الأحوال.

وأخيرا يمكن القول بأن التسويق الشبكي هو من أفضل الخطط القوية للنجاح المالي ، وخصوصا للشباب الذين يشعون طاقة وحماسا ، ولديهم أحلامهم الكبيرة ، وتطلعاتهم المتفائلة نحو مستقبل مشرف ، وهنا نختم بمقولة رائعة لخبير التنمية المالية (هارف إيكر) حيث يقول "إن التسويق الشبكي يمكن أن يكون مركبتك الصاروخية نحو الثراء"
 ماذا يقول الأغنياء عن التسويق الشبكي (MLM)؟