الاثنين، 26 سبتمبر 2016

حديث الاثنين | الحلقة 150 (يوسف العزيز - 10 - {قال قائل منهم: "ﻻ تقتلوا يوسف وألقوه في غيابة الجب يلتقطه بعض السيارة"})
قال الله تبارك وتعالى:{قال قائل منهم: "ﻻ تقتلوا يوسف وألقوه في غيابة الجب يلتقطه بعض السيارة"}.
أعجبتني رسالة أحدهم أن قال معلقا على هذه اﻵية فيما معناه أنه : صوت ضعيف استطاع فض إجماعا فرضخوا إلى رأيه. لكني أعقب أنه ليس صوتا ضعيفا ما دام أنه فض إجماعا؛ فقوته مستمدة من الحق، والحق أقوى من آراء الحاقدين وإن كثروا أو قووا... كان أحد المنصفين اليهود -وهو يعد من المفكرين- ينصح المسلمين بالثبات والتمسك بقضيتهم، فقال له المذيع كيف ذلك ومن وراء إسرائيل دول عظمى؟!، فأجاب: معكم الحق والحق أقوى منهم. قلت: إن جبن صاحب الحق فمصير الحق وصاحبه الضياع بلا ريب. 

حديث الاثنين | الحلقة 150 (يوسف العزيز - 10 - )

فحديثنا اليوم ينصب في ساحة ذلك القابع بين أرجاء المهيمنين في ناديهم المنادين بآرائهم التي يرونها مرئية الرؤية في زيفها... ألا يكون تبعا إمعة تتماوج به رياح المواسم وتتقاذفه حيث وجهتها وهو متجمد متبلد بلا تعقب أو تعقيب ليس له وأدهى منه طأطأت الرقبة وهزهزة الرأس ودندنة اللسان..."صدقت سيدي ... صح لسانك يا شيخ... الرأي رأيك حيث ما تأمرنا..." حتى تفلجت العواقب كبيرة فتفحلت عسيرة بعدما وئدت حقوق وزيفت حقائق في تربة التبعية والتطبيل لها، يقول الشعراوي: "إن تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل".

لقد خلق الله كل نفس وسلمها شخصيتها المتميزة عن غيرها {ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها}، فﻻ بد أن تستلم شخصيتك وتعتز بها بين سائر رفقائك سواء أكبروك أم أصغروك، فلتغرف فكرك من فؤادك ولترتشف بصيرتك من أفكارك ولتلتحف بمعطف مبادئك، فأنت أنت ﻻ أنت هو. بهذا سيأخذ الحق منك نصرته ﻻ تغرنك نفسيات اﻵخرين وتوجهات المبطلين، فخذ كتابك بقوة ولا خشية إلا من رب الناس وإلا فأذن على فكرك باﻹفلاس.
ﻻ تغرنك المناصب والهيآت أن تقول حقا وتدافع عنه يقول عمر يعجبني الرجل يقول بملء فيه : ﻻ. ذلك الرجل هو من ينصره الله كما نصر ذلك الصوت الذي فض إجماع عشرة أشخاص محملين بعتاد الحقد على أخيهم الضعيف، ليركنوا إلى رأيه.

فإن كان صاحب الرأي هشا ضعيف الشخصية ليس له من أمره إﻻ التبعية فﻻ يجعل من ضعفه -على أضعف اﻹيمان- سهما مسلطا في ارتكاب معصية أو التصويت لها، وما عليه إﻻ الاستنكار بأضعف اﻹيمان والانسحاب من فوره تعبيرا على عدم ارتضائه للظلم، وإﻻ فهو أغضب الله الجبار المنتقم وتهيب أصاحبه أكثر مما تهيب غضب ربه.

السبت، 24 سبتمبر 2016

بالفيديو | حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس  app.box.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الآونه الأخيرة ظهرت مشكلة في تحميل الملفات من موقع app.box ، مما سبب ارباك لمستخدمي هذا الموقع وكذلك للزوار الذين يريدون تحميل الملفات من موقع app.box  

لهذا حاولت جاهداً البحث عن حل لهذه المشكلة العويصة... هههه
بالفيديو | حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس  app.box.com

والحمد لله وجدت شرح بالفيديو -باللغة الإنجليزية- يوضح كفية التحميل من موقع app.box.com ، وحتى يتم إدراج شرح باللغة العربية أضع بين أيدكم هذين المقطعين : لنفس الطريقة بالفيديو.. تحياتي..

الفيديو الأول:


الفيديو الثاني:




حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box, حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com,حل مشكلة تحميل الملفات من موقع بوكس Box.com، طريقة تحميل الملفات من موقع box، كيف تحمل الملفات من موقع بوكس box,

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016

مجانا  وبسهولة | إمتلك موقع لتحميل الملفات ومشاركتها بروابط مباشرة
بكل سهولة | إمتلك موقع لتحميل الملفات ومشاركتها برابط مباشر

صباح الخير .. اذا كنت صاحب مشروع أو موقع أو مدونة وتحتاج أن تمتلك موقعا (مخزن) سحابي لملفاتك وبسهولة
جوجل المشهورة بخدماتها والتي تفاجأنا بها..
أتاحت لنا بخدمتها الرائعة جوجل درايف من إمتلاك مساحة تخزينية بـــ 15 جيجا بايت مجاناً


وليس كذلك فقط.. بل أتاحت مشاركة المفات والتعديل عليها من قبلك أو قبل أصدقائك..

وهذا سهل على الباحثين وكذلك الطلبة والمعلمين من إنشاء ملفات مشتركة للأعمال والأنشطة..

إذا لكي تحصل على هذه الساحة المجانية الكبيرة ( هو أن تمتلك حساب على شركة جوجل) وهذا أيضاً سهل وبسيط
كل ما عليك فعله هو أن تفتح بريد إلكتروني على جوجل من هنا Google Mail
ولدخول على خدمة جوجل دريف من هنا  Google Drive

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

حديث الاثنين | الحلقة 149 (يوسف العزيز - 9 -  التواضع شيم اﻷنبياء وأتباعهم )
...كان القصد من ذكر سبب الفرقة بين أخوة الدعوة هو التوبة إلى الله ومحاسبة النفس والتحرز من الهوة، ذلك لتصفى النفوس ويصحح المسار وتنطلق الدعوة من جديد بﻻ عوائق أو عوالق.

فداء التعلي داء خطير اتصفت به شخصيات ذات عبرة في القرآن فظلت وأظلت، فمن فرعون الذي غرته سلطته و قال أنا (ربكم اﻷعلى)، وقارون الذي غره ماله وقال: (أتيته على علم عندي)، وصاحب الجنتين تعلى بكثرة ثماره وأتباعه (أنا أكثر منك ماﻻ وأعز نفرا)... وغيرهم وكلهم نالوا من عذاب الدنيا قبل اﻵخر، ففرعون جرت اﻷنهار من فوقه بعدما قال وهذه اﻷنهار تجري تحتي، وقارون شقت عليه اﻷرض فابتلعته وماله، وصاحب الجنتين أحيط بثمره فأصبح يقلب كفيه على أنفق فيها وهي خاوية على عروشها، فعجلت لهم صيحة الدنيا ولعذاب اﻵخرة أنكى. 

حديث الاثنين | الحلقة 149 (يوسف العزيز - 9 -  التواضع شيم اﻷنبياء وأتباعهم )

إن التواضع خلق اﻷنبياء اﻷصفياء وكذا من اقتدى بهم، فالنبي محمد على رأس هرمهم لذلك رفعه الله وأعلى مكانته، تصفه عائشة أقرب الناس إليه أنه :(كان متواضعا في غير ذل ومهابا في غير تكبر)، وكان صاحبه أبو بكر يقوم بخدمة عجوز مقعدة ويمشي راجﻻ في جيش أسامة الذي في مقام ولده وأسامة على صهوة فرسه وهو يدعوه أن ﻻ يغعل فأجابه:أﻻ أغبر قدمي قليﻻ في سبيل الله. واستأذنه أن يترك له واحدا من جنوده ليكون له وزيرا في خﻻفته أتدرون من كان الجندي؟ إنه عمر بن الخطاب، فأي خلق حضي بها أولئك العمالقة.

وكان عمر يسأل أمين سر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هل اسمه ضمن قائمة المنافقين؟ فلم يغره حجم استقامته وشدة قربه من نبي الله، وفي يوم نادى في المسلمين ولم يزد أن قال لهم: (كنت في الجاهلية أدعى عميرا وكنت أرعى غنما لخالات لي نظير تميرات). فعاتبه على ذلك عبدالرحمن بن عوف: لقد أحط من شأنك يا أمير المؤمنين. فأجابه: لقد حدثتني نفسي مغترة وتقول أصبحت اليوم أمير المؤمنين، فأردت أن ألجمها.

فأين نحن من عمر لنرى أنفسنا في فوق الناس زكاة. وفي مرة رأى عبدالرحمن بن عوف يتقدم طلبته، فعاتبه بالدرة، فقال: لم؟ يا أمير المؤمين. فأجابه : خفت عليك أن تغرك نفسك. وكان رسول الله قدوتهم في ذلك فكان يأبى أن يتقدم أصحابه فيتوسطهم وأحيانا يمشي خلفهم، وحشاه عن التكبر ولكنها رسالة يا إخواني.

ثم انظروا إلى ردة فعل عبدالرحمن بن عوف على عمر، إذ لم تتشنج ردة فعله وإنما طلب التبصر وسماه بأمير المؤمنين حفاظا على مكانته وهيبة الدين...فاعجب لدرجة تفاهمهم... لكننا اليوم بتنا في شقاق إن عوتبنا أو نصحنا.

وقد اختار أصحابنا أبا عبيدة إماما لدعوتهم (وكان من الموالي) بعد اﻹمام جابر، فنشر فكره ومبادئه في أبقاع اﻷرض من سردابه وهو ضرير وأتباعه له طوعا في العراق واليمن وعمان وخرسان والمغرب وقد قال عنه بدر الدين الخليلي هو رجل عن أمة.
التواضع خلق رفيع فمن تواضع لله رفعه وأعلى مكانته وأحبه الناس.

الجمعة، 16 سبتمبر 2016

 كود جافا  سكربت | يحفظ القالب من  السرقة القالب ويعطل الزر الأيمن
مساء الخير .. 
موضوعنا اليوم عن كود جافا ضروري جداً لكل مدون أو مطور للمواقع الويب...
هذه الكود يقوم بتعطيل استخدام الزر الأيمن من الفاره أو الموس..

 كود جافا  سكربت | يحفظ القالب من  السرقة القالب ويعطل الزر الأيمن

وهو يقوم بتعطيل ( نسخ المواضيع والصور واظهار مصدر الصفحة -التي يقصد بها أكواد البرمجة للقوالب-)، الكود لا أقول أنه يمنع السرقة 100% وإنما يخفضها لـــ90%

الطريقة الآن:
-قم بنسخ الكود التالي:

<script src='https://cdn.rawgit.com/aljahdhami19/abt4u/master/save-code' type='text/javascript'/>


- ولزقه في قالب..

الاثنين، 5 سبتمبر 2016

w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب

تعد W3schools  مدرسة متكاملة لكل من يرغب في تعلم لغات البرمجة الأساسية وهي كالتالي:
- لغة HTML
- لغة CSS
- لغة JavaScript
- لغة SQL
- لغة PHP
- لغة JQuery

مدرسة W3schools  تحتوي على دروس متكاملة لكل لغة من اللغات التي ذكرناها وغيرها من لغات البرمجة وملحقاتها..


رابط موقع المدرسة
http://www.w3schools.com


w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
w3schools | مدرسة متكاملة لكل مبتدئ في تصميم وتطوير مواقع الويب,لغة HTML,لغة CSS,لغة JavaScript,لغة SQL,لغة PHP,لغة   JQuery
حديث الاثنين | الحلقة 148 (يوسف العزيز -8-  نعم قد يخطئ الدعاة   )
حديث الاثنين | الحلقة 148 (يوسف العزيز -8-  نعم قد يخطئ الدعاة   )

حديث الاثنين | الحلقة 148 (يوسف العزيز -8-  نعم قد يخطئ الدعاة   )
 
قال الله تبارك وتعالى:{اقتلوا يوسف أو اطرحوه أرضا}.
أبناء النبي يعقوب -عليه السﻻم- يحسبون من زمرة أهل الصﻻح، بيد أنهم وقعوا في الفتنة وعزموا على فعل المعصية، ونالوا من أخيهم بإجماعهم على القتل الذي تأباها الفطرة البشرية السليمة فضﻻ عن اﻹسﻻم الصحيح، ولكنهم تابوا فيما بعد، بعد ندم وطلبوا الصفح من أخيهم والمغفرة من أبيهم، فتداركوا خطيأتهم بالتوبة... وهذا يدل على أن الصالحين الدعاة (قد) يقعون في الخطأ، و(قد) يصلون إلى أعلى مراتبه، فماذا عليهم وماذا علينا تجاههم؟ علينا أﻻ نجردهم من بشريتهم على أنهم في دائرة العصمة كاﻷنبياء أو كالمجتمع المﻻئكي. نعم ننظر إليهم نظرة القدوة الحسنة صاحبة المثل اﻷعلى ولكنهم يظلون بشرا كسائر الناس، فإن وقعوا في الخطأ فﻻ نغمس في حقهم مخالبنا بالتجريح الذم وننسى أفضالهم وننكر معروفهم ونطرح جهودهم، وكذا ﻻ نعمم زلتهم لنصطحبها على أمثالهم ممن نذروا أنفسه قربانا لله في سبيل دعوته ففي ذلك ظلم عظيم وإجحاف مشين.

ولست هنا ﻷبرر ساحتهم ولست معللا زلاتهم بأن لكل حصان كبوة كما قيل ولكني لست مرتضيا لهم إﻻ أن يترفعوا إلى المقام الذي رفعهم فيه الناس وأن يربأو بأنفسهم عن سفاسف اﻷمور وأن يحافظوا على تقواتهم بحذر مضاعف عن غيرهم؛ ليظل مشعلهم يضيء دروب الخير لنا فنتبصر بهم عن هضاب الطريق.
و(قد) يقع الشقاق بين الصالحين الدعاة أنفسهم، وهذا أيضا وارد، و(قد) يصل بهم الحال إلى الكيد، وهذا واقع، تماما كما وقع من أبناء يعقوب، ولست مبررا أيضا ... ولكن عليهم أن يتداركوا أنفسهم بالتوبة والندم وطلب الاستغفار والاعتراف فمن يضمن لنفسه المترفعة أن يسبقه مكر الله الذي علينا جميعا أن نحاذره في كل وقت من أوقاتنا.