الأحد، 17 أبريل 2011

الحياة فرص ... فأحسن إستغلالهــا

استغلال الفرص أفضل قاعدة يمكن أن تنجح الإنسان في الحياة، ولكن ما هي الفرص التي يجب أن نستغلها؟ إن قيمة كل الفرص في الحياة تنشأ من قيمة فرصة العمر نفسه، فالذي يدرك قيمة هذه الفرصة الكبيرة يمكن أن يستغل بقية الفرص التي تتاح له في خلال الحياة، والذي لا يدرك قيمتها لا يملك أن يستغل باقي الفرص، وهذا أمر طبيعي لأن الذي لا يدرك قيمة الشيء لا يهتم به والذي لا يهتم بالشيء لا يستغله.
وقيمة العمر تأتي من نقطة واحدة هي: العمل فعمر الإنسان بما أنه يتيح للإنسان إمكانية العمل فيه فهو ذو قيمة كبيرة جداً، ولو جردنا العمر من هذه القيمة أي: لو أصبح هناك إنسان لا يستطيع أن يعمل في الحياة فلا يستطيع أن يفكر ولا يكتب ولا يشتغل مثلاً، فإن مثل هذا الإنسان لا قيمة لحياته أبداً ـ فالحياة والموت ـ بالنسبة إليه سواء.
وقيمة الإنسان تأتي من خلال قيمة العمل الذي يقدر عليه.
وفي الحديث: ((كان رسول الله إذا نظر إلى شاب أعجبه يسأل: هل له عمل؟ فإذا قيل: لا، كان يقول: سقط عن عيني)).
وبالعمل وحده تتحدد قيمة الناس ودرجاتهم في الدنيا والآخرة، فالذي يعمل أكثر يحصل على إنتاج أكثر.
إن أي هدف في الحياة لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق العمل فلا المعجزة ولا الصدفة يمكنهما أن يحققا للإنسان أهدافه وأحلامه. 

لذا فإن هذه المدونة  تمثل البوابه الصغيرة لعالم فسيح من الفرص والتي تقدمها شركة DXN لك والتي يجب عليك استغلالها، وذلك لأن الفرصة المطروحة بين جنبات هذه الصفحات ستمنحك أربعة أمور لا غنى للإنسان عنها:
الحرية الصحية:
و ستعرف كيف أن هذه الفرصة ستمنحك ذلك عندما تعرف قيمة المنتجات التي تقدمها الشركة و الفكر الصحي السليم الذي تقوم علية الشركة. و الصحة باختصار ثروة لا تقدر بثمن.
الحرية المالية:
ستتمتع باغتنامك لهذه الفرصة بعائد مالي لم يخطر لك على بال - ربما في الأحلام فقط. وستكون عندها اقدر على تحقيق طموحاتك الأخرى خصوصا إذا ما جمعت بين الصحة و الثراء.
حرية العمل و الانتقال:
تمنحك هذه الفرصة حرية العمل والانتقال، أي أنك أنت من يحدد متى وأين وكيف ستعمل بمعنى آخر أنت مدير نفسك.
علاقات اجتماعية واسعة:
فمن خلال اغتنامك لهذه الفرصة بشكل صحيح سيتكون لديك قاعدة علاقات اجتماعية تتصف بتنوع من حيث المكان والمكانة الاجتماعية للأشخاص والجنسيات التي ينتمون إليها.
تنمية المهارات:
فهذه الفرصة تمنحك بيئة تتوفر فيها كل مقومات التطور والنماء والإبداع. لأنها ستسهم في تنمية شخصيتك، ستسهم في تنمية مهارات الاتصال لديك، و ستسهم في تنمية مهارات الإقناع...الخ. فهي بيئة خصبة، بيئة طيبة لهؤلاء الذين يبحثون عن النجاح و التطور.


الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: