الثلاثاء، 7 يونيو 2011

مميزات قلم الرصــــــــــــــاص (البنسل)

السلام عليكم أحبتي ورحمة الله وبركاته
قرأتُ مقالة وأحببت أن ـشاركوني فائدتها
أترككم مع المقالة..

كان الولد الصغير ينظر إلى جدته وهي تكتب رسالة..

وفي لحظة معينة سألها: " جدتي هل تكتبين حكاية عنا نحن الأثنين؟ أو ربما تكتبين عني أنا فقط؟"
توقفت الجدة عن الكتابة وردت: "أنا فعلاً أكتب عنك، ولكن الأهم مما أكتب قلم الرصاص الذي أكتب به، أتمنى أن تصير مثل قلم الرصاص حين تكبر"
تأمل الولد الصغير القلم جيداً لكنه لم يكتشف شياً خارقاً للعادة.
قال: " لكنه قلم عاي لاشيء استثنائي"
أجابته الجدة: " هذا يتوقف على نظرتك له، قلم الرصاص يمتلك خمس خصائص مميزة إن استوعبتها جيداً ستجعلك تعيش بســــــــــــلام مع العالم من حولــك:
الأولى: ستنجز ربما أعمالا هائلة لكن عليك أن لا تنسى أبداً أن هناك يداً تسيرك، تلك اليد نسميها الله، وسيظل الله يسيرك بإرادته. (أي في الأسياء التي ليس الإنسان مخير فيه -سامي).

الثانية: من حين لآخر علي أن أتوقف من الكتابة، لأنجر رأس القلم، وذلك يسبب للقلــــــم بعض الألم لكنه يجعله أكثر حدةً، مثله عليـــــــك أن تتحمل بعض الألم لأنه يجعل منك إنسانا أفضل.

الثالثة: حين تكتب بالقلم الرصاص بإمكانك أن تمحو أخطائك دائما، والعبرة من هــــذا أن إصــــــلاح أخطائنـــا ليس سيئاً بل مهماً لنستمر في الحيـــــــــــاة بشكل صحيح.

الرابعة: الأهـــــم في قلم الرصاص ليس الخشب ولا منظره الخارجي إنما (الغرافيت) الذي بداخله، لذا احرص على أن تهتم بما يجري بداخلك.

الخامسة والأخيرة: الشــــيء المميز في قلم الرصاص أنه يترك خلفه أثـــراً، فتعلم أن كل ما تفعله في حياتك سيترك آثاراً فحاول أن تعي ذلك جيداً".
من كتاب .::كالنهر الجاري::. لباولو كويلهو
الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: