الثلاثاء، 11 يونيو 2019

استراتيجية تنظيم الوقت وتنمية الذات (1 - 3 - 12 - 52) .. للكاتب ماكس ويل



الانسان بفطرته السليمة دائم السعي إلى تحصيل المكاسب والأرباح، من خلال تحقيق طموحاته وأهدافه المتغيرة والمتنامية بتغير مراحله العمرية، وحاجاته الفطرية والفكرية والاجتماعية، لذا فالإنسان الناجح يبني أهدافه تبعاُ لما يمتلكه من قدرات ومهارات وسلوكيات ومعارف، وقد لا تتناسب طموحاته وأهدافه مع محدداته الذاتية أو لا تنسجم معها، ففي هذه الحالة هو أما أحد الاحتمالين:
1.  إما أن يتقهقر ويتراجع عما خطط له وأراد أن يكون.أو أن يشحذ همته ويستدعي طاقته في سبيل تحقيق وإدراك مبتغاه، وفي هذه الحالة لابد أن يتعرف على مكامن طاقته ومهارته، ويسعى إلى صقلها وتطويرها.

والاحتمال الثاني يطلق عليه، عملية تطوير الذات، وهي عملية مستمرة تشمل التعديل والتحسين والتجويد للأفضل ومواكبة التغييرات كلٌ في ميدانه ومجاله، في هذه الصفحات القادمة نشرح استراتيجية بسيطة إلا أنها رهيبة لأنها تؤدي بمطبقها إلى مدارج المعرفة والرفعة، أترككم مع السطور القادمة..


خطة (1 - 3 - 12 - 52) تنظيم الوقت وتنمية الذات .. للكاتب ماكس ويل



استراتيجية تنمية الذات للكاتب ماكس ويل:
(1  -  3  -  12  -  52)

1- خصص (ساعة واحدة فقط) من مجموع ساعات يومك الـ(24 ساعة) ، تلزم فيها نفسك أنها لك فقط، بحيث تغلق كافة أجهزتك ولا تربط نفسك بأعمال أو ارتباطات، وتكون هذه الساعة مخصصة (لتطوير ذاتك وتنميتها).
·      فلو حسبها كالآتي: 1 ساعة في اليوم، تساوي 7 ساعات في الأسبوع، وتساوي 21 ساعة في الشهر، وفي السنة تساوي 365 ساعة.
·      بعد خمس سنوات من مداومتك على هذه الاستراتيجية ستصبح خبير في المجال الذي خصصته لتطوير نفسك في تلك الساعة التي حددتها.

3 - اختر (ثلاث مجالات) تريد أن تبدع فيها طول السنة.

12 - قراءة (12 كتاب) في السنة في (الثلاث مجالات التي تريد أن تبدع فيها)، بمعدل كتاب واحد كل شهر.

52- سماع مادة صوتية أو قراءة مقالات في نفس المجالات المختارة التي تريد أن تبدع فيها.


رابط الفيديو لمعرفة المزيد عن الاستراتيجية




هنا... رابط تحميل المفكرة العملية 





الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: