الخميس، 13 نوفمبر 2014

هل تعاني من التردد؟ وتريد التخلص منه | إليك 5 نصائح لعلاج التردد

هل أنت مصاب بالتردد؟؟ وتريد التخلص منه؟؟
في هذه التدوينة سنتطرق إلى معرفة التردد وماهي الأسباب التي تؤدي إليه.. وأيضا وهو المهم (كيفية التخلص منه وعلاجه)
التردد بين الشيئين أو أكثر من الأمور التي تزعج المصابين به، وتزعج من يحيط بهم وذلك لعدم القدرة .
التردد هو: عدم القدرة على اختيار وتحديد ما يرغبون فيه.
والعلماء عادة ما يرجعون التردد إلى فقدان الثقة بالنفس..
وفي تدوينتا نتطرق إلى خمس نصائح لأسباب التردد وكيفية علاجها.. وهي:
1. الخوف: 
لا تخاف من اختيارك ولا تعبئ بنتيجة تلك الاختيار، فقط قم بدراسة الأمور في رأسك قبل الاختيار بشكل سريع وإذا أعجبك أحد الخيارين قم باختياره وإذا لم يعجبك شيء قم بالرفض أو اختيار الأقل ضرراً والأكثر فائدة.

2. رأي الآخرين: 
لا يؤدي الاعتماد على رأي الآخرين في غالب الأحيان إلى تحديد خيار بعينه مما يزيد الأمر سوءاً، فقط اقتصر على استشارة الأصدقاء والمقربين  لديك ولا تبني رأيك على رأي أحد منهم، لأن الذي يهمه الموضوع هو أنت وليس الآخرين.

3. تحمل المسؤولية: 
تعوّد دائما على تحمل مسؤولية آرائك واختيارك ولا تتهرب منها خوفاً من أحد، وكن مقتنعاً برأيك قبل الاختيار، ولا تستمع لأي ضغوطات فأنت فقط من سيتحمل المسؤولية.

4. تحديد الهدف والتخطيط له:
أحد أهم أسباب علاج مشكلة التوتر الزائد هو تحديد الهدف المرغوب الوصول له قبل البدء في تحديد أي أمور ثانوية، وذلك يكون بتحديد الهدف والتخطيط السليم للوصول له قبل الاختيار بين الأمرين.

5. الثقة بالنفس (ثق بنفسك):
الثقة بالنفس من أهم عوامل التقليل من التردد، فإذا كنت واثقاً في نفسك بشكل كافي ستقدم وستنجح في اختيار القبول الخاص بالوظيفة ولن تتردد خوفاً من الفشل في القبول، لذلك احرص على امتلاك الثقة بالنفس لتتمكن من التغلب على التردد ولكي تحرز النجاحات في حياتك.

6. لا تيأس: 
اليأس نتيجة المرور بعدة مواقف سلبية ناتجة عن اختيارات خاطئة قد يتسبب في الإصابة بالتردد وعدم القدرة على الاختيار بين أمريين، لذلك لا تيأس وقم بالاختيار ولا تردد.. فقط فكر جيداً فيما أنت مقبل عليه واختار أفضل الخيارات.
الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: