الاثنين، 29 ديسمبر 2014

بداية صفحة جديدة | 3 نصائح للتعافى من أخطائك

صباح الخير أيها الزوار الأعزاء.. حتى تبدأ صفحة جديدة في الحياة أقدم لك 3نصائح للتعافى من أخطائك.. فكما تعلم أن الإنسان في الحياة يعيش بين أمرين هما الخطأ والصواب.. ويجب أن تعلم علم اليقين أن الوقوع في الخطأ ليس عيباً، وإنما هو مفتاحٌ
بداية صفحة جديدة | 3 نصائح للتعافى من أخطائك
بداية صفحة جديدة | 3 نصائح للتعافى من أخطائك
للتعلم وطريقاً نحو بداية جديدة في الحياة، ففي التوجيه الرباني لمعالجة الأخطاء ودعوة لتعافي منها يقول تعالى: { إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب..} وقوله سبحانه: { والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون}، وعن مربي البشرية -صلى الله عليه وسلم- يقول: «كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون »، وتقول خبيرة التنمية الذاتية، جيتفر تواردوسكي:( هناك جمال خاص في ما هو غير كامل)، وتؤكد أن الأخطاء لا يجب أن تعتبر عيباً، بل درساً، وأحياناً مرحلة عليك التعافي منها، وفي حديثنا سنقدم 3 نصائح تمكنك من التعافي من أخطائك:
1-التركيز على مصادر القوة، لا الضعف:
أساس ابداعك، يكمن في البحث عن مواطن القوة، وحين ترتكب الأخطاء، ستشعر بالضعف يعصف بك غالباً، لذا ركز على قوتك، لا تفكر إلى أي مدى أنت فاشل أو غبي أو أحمق، بل فكر في أنك تستطيع فعل هذا وهذا، لتواجه الخطأ بقوة.

2-حين تفسد الأمور، اكتب أمامك على ورقة كل مميزاتك:
كثير من الأحيان ما تفسد الأمور بلا قصد قد تجعلك في صدمة وذلك بطريقة غير متوقعة، لذا يجب عليك أن تراجع كل ما يجعلك مميزا، لتدرك حقيقة وتقدر ذاتك.

3-لا تقف عند خطأك، بل استمر في التقدم:
هنالك الكثير من الأزمات والمشاكل التي ستواجهك في حياتك، نتيجة خطأ قد ترتكبه، ولكن الأسوأ هو وقوفك عاجزاً أمام هذا الخطأ، استمر بالتقدم بعد ارتكاب الأخطاء، فقط خذ الدرس وامض.
الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: