الأحد، 6 مايو 2012

كوب شاي.. وإسلام عشــرون شخص!!


يذكر الدكتور / محمد راتب النابلسي في إحدى دروسة المتعلقة بمبادئ والحكم في القرآن الكريم قصة الشاي حيث يقول:
أخبرني صديق لي من جدة  (المملكة العربية السعودية) وهو يعمل مدرساً في أحدى المدارس، أن مدير المدرسة كان شديداً حيث أنه يريد عندما يدق الجلس أن يكون كل من المعلمين والطلبة في فصولهم..
يكمل هذا الصديق حديثه فيقول:  ذات يوم كنت أعمل لنفسي كأس(كوب) شاي وعند إنتهائي من إعداده دق الجلس ودان بجانبي (خادم) أي  فراش الذي يقوم بالتنظيف، أعطيته الكوب من دون أي كلمه ولم أبالي..

في اليوم التالي جاءني الفراش وسألني: لماذا أعطيتني كوب الشاي بالأمس من دون الآخرين؟!
أجابته بغيرالحقيقة وقلت له: أرت أن أكرمك، فقال الخام (الفراش): لي سنتين  في هذه المدرسة ولم يكلمني أحد..!!
دار الحديث بينهما وطال، عندها فاجئه الخام (الفراش) بقوله: (أنا حاصل على شهادة الماجستير في علم النفس)!!!!!!!!!
يقول الأستاذ قمتُ بدعوته إلى منزلي حتى أتأكد من قوله، حيث كنت أمتلك موسوعة ضخمة في علم النفس، وأخبرته أن عندي عدة أسئلة أريد منه أن يجاوبني عليها..
فأخذت أسأله وهو يجيبني بكل طلاقة، مما أكد لي صدق قوله..

وكان هذا المدرس يقيم مجلس سمر يدعوا فيهــا بعض أصدقائه من المسلمين وغير المسلمين، وقد دخل على يديه عشرون شخصاً في الإسلام..

* كوب شاي ...... بسببه يدخل عشرون شخصاً في دين الله عزوجل
فلا تحقرن من المعروف شيــــئاً، وكأن تلقي أخاك بوجه طلق..
الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

هناك تعليقان (2):