الاثنين، 5 يناير 2015

الحلقة 65 ( ماذا تستفيد من المولد النبوي؟ ):

أسعد الله صباحكم بكل الخير والبركات.. إن مولد النبوي لهي مناسبة عطرة نجدد فيها نيات الطاعة والإمتثال لخير البشرية -صلى الله عليه وسلم- ولهذا جاء درس الإثنين في حلقته 65 حتى تلهم نفس كل واحد منا، ماذا استفاد وهو يعايش هذه الذكرى.. 
وسؤالنا لك أخي الفاضل / أختي الفاضلة :(ماذا تستفيد من المولد النبوي؟): 
ماذا تستفيد من المولد النبوي؟
الحلقة 65 : ماذا تستفيد من المولد النبوي؟
تتساقط أوراق السفرجل الصفراء مأذنة بالرحيل، وتجفل أجفان الكروم ملطخة بالصليل، صليل الشتاء الموحش البائس، ولكن ما لبثت أن زفت غلال البشر تصهل باﻷزاهير، و ورود العناقيد المدﻻة على الجيد، لفصل الثمار وتنوع الثمار، الغضة والمذة والحلوة- بلهيب اﻷشواق، لذكرى مولد سيد اﻷشواق محمد نبي الله -صلى الله عليه وسلم- .
وإليكم ما يمكن أن نستفيد منه من ذكرى مولده -عليه الصلاة والسلام- :               1.الاحتفال بمولده وإن عارضه البعض فهو تحت غطاء(من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة)، وما أحوجنا في عصرنا إلى ما يعضنا بسيرته وحكمه وأخلاقه.
2.يجب غرس سيرة النبي في الناشئة ليقتدوا به منذ نعومة أظفارهم، بدل الاقتداء بأبطال الكرتون أو اﻷفلام أو اللاعبين، فتستغل هذه المناسبة لذاك.
3.الحكمة من اليتم، هي الاطمئنان أن نبينا تربى في عناية ربه تعالى، فعاش طاهراً من الوثنية، نزيها عن الأخطاء.
4.وبسبب اليتم اعتمد على يده، فرعى اﻷغنام ومن الرعي تعلم القيادة والتواضع، فلم تبطره السيادة التي وصل إليها والتي نشأ فيها.
5.ومن اليتم تمهدت له طرق التعامل مع العرب ومعرفة طباعها، وكيفية استقبال وفودها، فكان من عطف سيد العرب جده: أنه كان يجلسه بجواره عند استضافته لهم.
من ذينك نتبين أن مجالسة الرجال تعزز الرجولة، ومزاولة اﻷعمال وإن كانت بسيطة تبسط اﻷخلاق وتقوض المسئولية. فأين أوﻻدنا في مجالسنا؟ وأين هم من قضاء حوائج أهلهم ؟
بقلم: أبو عبدالرحمن سامي بن محمد السيابي   

الموضوع السابق
الموضوع التالى

كتب الموضوع بواسطة :

0 coment�rios: